Foto

التاريخ ينصف الأهلي أمام الزمالك في مواجهات كأس السوبر المصري

ينتظر جماهير الوطن العربي والجماهير المصرية على الأخص مواجهة السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والمقرر إقامتها على أرض الإمارات، يوم الخميس المقبل في تمام الساعة السابعة مساء. 

تحمل المباراة أهمية كبيرة لكلا الفريقين، بعد أن نجح الأهلي في التأهل إفريقيا لدور الـ8، والسير بخطى ثابته بالدوري المصري وتصدره لجدول الترتيب، وتقديم أداء فني مميز تحت قيادة السويسري فايلر. 

أما نادي الزمالك الذي يعاني بشكل ملحوظ في مباريات الدوري المصري بعد نزيف نقاط كثيرة، إلا أنه نجح في التأهل إفريقيا لدور الـ8، وتحقيق لقب السوبر الإفريقي بعد فوزه على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وقدم مباراة فنية كبيرة كانت بمثابة جرس الإنذار للأهلي قبل مواجهة السوبر المصري. 

في هذا التقرير يعرض لكم "الفريق" تاريخ مواجهات الفريقين بالسوبر المصري. 

- تواجه الأهلي والزمالك في المباراة الأولى من بطولة السوبر المصري عام 2003، وانتهت المباراة بفوز المارد الأحمر بركلات الترجيع "3-1" وذلك بعد حسم التعادل السلبي شوطي اللقاء.

- المباراة الثانية التي جمعت قطبي الكرة المصرية ببطولة السوبر المصري كانت عام 2008، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد، سجل الأهداف أحمد حسن ومعتز اينو.

- والتقي الفريقان من جديد في عام 2014 للمرة الثالثة، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وفازالأهلي على الزمالك، بركلات الترجيح بنتيجه "5-4"، بعد أن أضاع كوفب الفرصة عن القلعة البيضاء بالفوز بهذة البطولة.

- وفي موسم 2015، تواجه الفريقان للمرة الرابعة بالبطولة، وانتهت المباراة بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف لهدفين، والتي أقيمت في الإمارات لأول مرة، سجل أهداف الأهلي عبد الله السعيد هدفين ومؤمن زكريا هدف، وسجل أهداف الزمالك عمر جابر ومحمود كهربا. 

- وتواجه الأهلي والزمالك للمرة الخامسة في بطولة السوبر المصري عام 2016، وأبتسمت بطولة السوبر لأول مرة في هذا الوقت لأولاد حلمي زمورا، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي 0-0، واتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح، وفاز الفارس الأبيض للمرة الأولى على الأهلي في السوبر بنتيجة 3-1، وكان اللقب الثالث والأخير حتى الآن للقلعة البيضاء في مشواره ببطولة السوبر المصري، وأقيمت أيضًا في الإمارات.

- أما أخر مواجهة جمعت الفريقان كانت العام الماضي 2019 على ملعب برج العرب بالإسكندرية، عن موسم 2017-2018، وحقق المارد الأحمر الفوز علي الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل أهداف الأهلي جونيور أجاي هدفين وحسين الشحات هدف، وسجل أهداف الزمالك محمود علاء هدفين من ركلتي جزاء.

لمن يبتسم السوبر في المباراة رقم 7 بين قطبي الكرة المصرية على أرض الإمارات. 




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك