Foto

خمسة عوامل تساعد الأهلي على الفوز بموقعة الهلال في السودان

لا أحد ينكر أن النادي الأهلي يقدم حتى الآن موسما جيدا في بطولة الدوري الممتاز المحلي، لكن يظهر الفريق خلال مبارياته بدوري أبطال إفريقيا بشكل فني متواضع، الأمر الذي سبب حالة من القلق لدى الجماهير، قبل مواجهة الهلال السوداني، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة الإفريقي، والتي يحتاج فيها الأهلي لتحقيق الفوز أو الخروج متعادلا أمام الفريق السوداني ليضمن التأهل للدور ربع نهائي البطولة.

ولكن رغم حالة القلق التي تعيشها الجماهير من نتيجة هذه المباراة، إلا أن هناك خمسة عوامل إذا ما لجأ إليها، سيعزز فرصه في تحقيق الفوز، نستعرضها في السطور التالية:-

البدء بـ"أليو بادجي":
يجب على السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، الدفع بالمهاجم السنغالي "أليو بادجي" من بداية المباراة على حساب مروان محسن، نظرا لتمتع بادجي بالقوة البدنية والتحركات والسرعة، وذلك ما يحتاجه الفريق الأحمر في موقعة أم درمان، لمساعدة لاعبي وسط الملعب في بناء الهجمات التي تهدد مرمى الهلال السوداني.

الحفاظ على شباك الشناوي في أول 15 دقيقة:
يدخل فريق الأهلي مواجهة الهلال السوداني، وهو يقسم المباراة على مراحل وتعد أهم مراحل اللقاء هي أول 15 دقيقة، لأن الفريق السوداني سيستغل عامل الأرض والجمهور لتصدير الضغط للاعبي الأهلي، لذلك يجب على دفاع المارد الأحمر ووسط ملعبه الدفاع بباسلة خلال المباراة وخصوصا أول 15 دقيقة، للحصول علىالثقة والسيطرة على ذمام الأمور في المباراة.

الاستحواذ والتمرير:
الاستحواذ على الكرة لفريق الأهلي خلال المباراة يمنحه الثقة أمام الفريق السوداني، كما أنه يخرج لاعبي الهلال عن تركيزهم، ويجعل المارد الأحمر ينجح في فرض سيطرته على مجريات المباراة.

استغلال الفرص:
يجب على لاعبي الأهلي في الخط الهجومي استغلال الفرص التي ستتاح لهم خلال المباراة، لأن نتائج المارد الأحمر خلال دور المجموعات تؤكد أن هناك مشكلة كبيرة لدى لاعبي الفريق الأحمر في استغلال الفرص وترجمتها إلى أهداف، لذلك يجب على لاعبي الأهلي التركيز داخل الملعب وتحويل الفرص إلى أهداف لأن مباراة الهلال السوداني لن تتحمل  إهدار لأي فرصة سهلة.

الخبرة الأهلاوية:
يملك النادي الأهلي لاعبين خبرة لديهم القدرة على التعامل في المباريات القوية والحاسمة مثل "أحمد فتحي وحسام عاشور وشريف إكرامي و وليد سليمان وعلي معلول"، يجب عليهم بث الطمأنينه في قلوب اللاعبين الصغار وتحفيزهم من أجل تحقيق الانتصار واسعاد الجماهير الأهلاوية.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك