Foto

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي مع النجم الساحلي والفرق التونسية

تكتسب مواجهات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الأندية التونسية أهمية خاصة، نظرا لقوة المواجهات المصرية الشمال إفريقية والتونسية بالتحديد

الأهلي يلعب مع النجم الساحلي التونسي، اليوم الأحد، على ستاد السلام، ضمن الجولة الخامسة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ضمن الجولة الخامسة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

في السطور التالية نستعرض تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية التونسية بشكل عام والنجم الساحلي بشكل خاص.

الأهلي لعب أمام أندية تونس 44 مرة في تاريخ مشاركاته بالبطولات الإفريقية، وتحمل مباراة اليوم الأحد رقم 45، حيث واجه المارد الأحمر ست فرق تونسية في مقدمتها الترجي الرياضي، الذي التقى الأحمر معه في 20 مباراة، ثم النجم الساحلي بـ12 مباراة، والصفاقسي بست مباريات، والإفريقي والبنزرتي ومستقبل المرسى، التي في مواجهتين لكل منهم.

كانت البداية في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكأس نسخة 1985، عندما التقى الأهلي فريق مستقبل المرسى، في دور الـ32 وكانت مباراة الذهاب في تونس، وفاز الأهلي بهدف نظيف، فيما كانت مواجهة الأهلي والنجم الساحلي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بمرحلة مجموعات النسخة الجارية من البطولة آخر المواجهات.

يعد حسام عاشور، قائد الفريق الحالي للأهلي، هو أكثر اللاعبين ظهورًا في مواجهات الأهلي أمام فرق تونس برصيد 31 مباراة، وعلى مستوى النتائج حقق الأهلي الفوز في 19 مباراة وفرض التعادل نفسه في 15 مباراة، بينما خسر الأحمر عشر مباريات.

أكبر فوز في تاريخ المواجهات كان من نصيب الأهلي، بعدما فاز على النجم الساحلي بستة أهداف مقابل هدفين، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2017.

سجل لاعبو الأهلي 54 هدفًا في شباك الأندية التونسية، بينما استقبلت شباكه 35 هدفًا، وكان مجدي عبد الغني، لاعب الأهلي الأسبق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك فرق تونس، بينما كان وليد سليمان لاعب الفريق الحالي آخر من سجل في شباك الأندية التونسية، في شباك الترجي التونسي في ذهاب نهائي نسخة 2018.

ويعد محمد أبو تريكة، نجم الأهلي والكرة المصرية السابق، الهداف التاريخي للأهلي أمام فرق تونس برصيد ستة أهداف.

أما على مستوى لقاءات الأهلي مع النجم، التقى الفريقين في 12 مواجهة بمختلف البطولات الإفريقية، دوري الأبطال والسوبر والكونفدرالية، حقق الأهلي الفوز في ثلاث مناسبات، وكان الفوز حليف النجم في أربع مناسبات، بينما فرض التعادل نفسه على نتيجة خمسة لقاءات من بينها أربعة تعادلات سلبية.

سجل خط هجوم الأهلي في شباك النجم الساحلي 11هدفًا، بينما استقبلت شباكه عشرة أهداف، وكان محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق صاحب أول أهداف الأهلي في شباك النجم الساحلي، فيما كان رامي ربيعة مدافع الفريق صاحب آخر أهداف الأهلي.

ويعد وليد أزارو مهاجم الأهلي الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد ثلاثة أهداف، سجلها في مباراة إياب نصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2017 «هاتريك».




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك