Foto

3 أمور يخشاها «أهلي فايلر» أمام النجم الساحلي

تنتظر الجماهير المصرية والعربية والإفريقية المواجهة المرتقبة والتي ستجمع بين الأهلي والنجم الساحلي التونسي والمقرر لها يوم الأحد المقبل على ستاد السلام ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الأهلي تلك المباراة وليس أمامه سوى الفوز وحصد النقاط الثلاثة من أجل الاقتراب من التأهل لدور الـ8 بالبطولة خصوصا وأنه يمتلك في رصيده 7 نقاط يحتل بهم المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف النجم الساحلي "المتصدر" برصيد 9 نقاط.

ويأمل المارد الأحمر في تعويض تعادله المُخيب للآمال في اللقاء الأخير له بدوري الأبطال أمام بلاتينيوم الزيمبابوي، هذا التعادل الذي جعل الأهلي مُطالب بالفوز على النجم والهلال السوداني في الجولتين المقبلتين، من أجل حسم الصراع وتصدر المجموعة دون النظر للنتائج الآخرى.

ومع حالة التألق التي يعيشها الأهلي محليًا تحت قيادة السويسري رينيه فايلر بتصدر مسابقة الدوري برصيد 36 نقطة من 12 فوز متتالي للشياطين الحمر، تنتظر الجماهير أن تنعكس هذه الحالة في مباريات إفريقيا بداية من لقاء النجم الساحلي.

ورغم ثقة الجماهير الحمراء في قدرة اللاعبين على تخطي عقبة النجم إلا أن فايلر قد يخشى من حدوث بعض الأمور التي تعرقل تحقيق الهدف المنشود باقتناص النقاط الثلاثة وتصدر مجموعته الإفريقية.. وهو ما سنرصده في التقرير التالي:

إهدار الفرص:
لاشك أن الأهلي سيدخل مباراة النجم بشكل هجومي من خلال الضغط على المنافس والوصول لمرماه بشكل مكثف من أجل تسجيل هدف مبكر يسهل عليه مهمة الفوز وحصد النقاط الثلاثة.

الضغوط التي ستكون على اللاعبين بضرورة تحقيق الفوز قد تؤدي إلى التسرع وهو ما سيساهم في إهدار الفرص، وهذا ما يخشاه رينيه فايلر في عدم استغلال لاعبيه للفرص التي تتاح لهم خلال المباراة.

ويعاني الأهلي في بعض المباريات خصوصا الإفريقية من عدم استغلال الفرص، حيث يصل اللاعبون لمرمى المنافس بكم كبير من الفرص ولكن يهدرون العديد منها ويخرج الفريق مسجلًا هدف أو اثنين فقط مثلما حدث في لقائي الهلال السوداني وبلاتينيوم بالقاهرة.

الأخطاء الدفاعية:
يرى الكثير من الجماهير والمحللين أن دفاع الأهلي هو أكثر خطرًا على الفريق في المباريات القوية، حتى أن البعض طالب الإدارة والجهاز الفني بتدعيم خط الدفاع بدلًا من التعاقد مع المهاجم السنغالي أليو بادجي.

هذا الأمر هو أكثر ما يُقلق الأهلي وجماهيره أمام النجم الساحلي خصوصا مع الأخطاء الساذجة التي يرتكبها الثنائي أيمن أشرف ورامي ربيعة، هذا الثنائي المُفضل بالنسبة للسويسري فايلر رغم أنه يمتلك لاعبين آخرين هما محمود متولي وياسر إبراهيم.

والأمر الذي يؤكد أن دفاع الأهلي ضعيف في إفريقيا هو استقبال الفريق لثلاثة أهداف في 4 لقاءات على العكس تماما مسابقة الدوري والذي استقبل فيه الفريق هدفين فقط من 12 مباراة.

وكثيرًا ما يدفع الأهلي الثمن في أخطاء مدافعيه، الأمر الذي كلفه الخروج من البطولات القارية خلال السنوات الماضية، وهو ما لا تتمنى الجماهير تكراره خصوصا وأن الجميع يحلم بتحقيق اللقب الإفريقي التاسع الغائب منذ 2013.

الإصابات:
مثلما لا تقبل مباراة النجم لإهدار الأهداف وارتكاب الأخطاء، أيضا لا تقبل لوقوع إصابات في القوام الأساسي للفريق خلال اللقاء.

وعانى الأهلي كثيرًا من الإصابات التي تضرب اللاعبين سواء قبل المباريات أو أثناءها مما يؤثر على الفريق بجانب أنها تربك حسابات الجهاز الفني.

وكثيرًا ما تعرض لاعبو الأهلي لإصابات خلال مباريات أفريقيا مثل إصابة علي معلول في مباراة النجم بتونس، وسعد سمير وجونيور أجايي خلال لقاء بلاتينيوم بالقاهرة بجانب أيضا أليو ديانج والذي خرج مصابًا خلال مباراة بلاتينيوم والتي أقيمت في زيمبابوي بالإضافة إلى خروج وليد سليمان من القائمة في تلك المباراة أثناء الإحماء بسبب شد في عضلة السمانة.

هذا الأمر لا تتمناه الجماهير أو الجهاز الفني حدوثه في مباراة النجم الساحلي والتي تحتاج لجهود كافة اللاعبين من أجل تحقيق الفوز.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك