Foto

3 أهداف حققها فايلر من الفوز بكأس السوبر

نجح السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تحقيق بداية جيدة له مع الفريق الأحمر، بعد أن تمكن من الفوز في أول مباراتين له داخل قلعة الجزيرة، رغم أنه لم يمض على توليه المسئولية أكثر من 20 يوما.

فايلر قاد الأهلي لتحقيق أول فوز إفريقي خارج الديار منذ أكثر من عام، بعد التفوق على كانو سبورت، بطل غينيا الاستوائية، بهدفين دون رد، في ملعبه بذهاب دور الـ32 بدوري الأبطال، ثم حقق لقب كأس السوبر المحلي على حساب الزمالك بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فوز فايلر بالسوبر على حساب الغريم التقليدي الزمالك، اختصر عليه الكثير من الأمور داخل القلعة الحمراء، والتي كانت ستعطل مسيرته لو كان خسر المباراة، حيث نجح السويسري في ضرب أكثر من هدف بمباراة واحدة.

أول الأهداف التي حققها فايلر من السوبر، كانت تثبيت أقدامه داخل قلعة الجزيرة، بعدما واجه انتقادات كبيرة فور إعلان التعاقد معه، وذلك بسبب انتظار الجماهير من الإدارة التعاقد مع مدير فني عالمي، مثلما قالت الإدارة في البداية، لذلك كان التتويج باللقب وعلى حساب الزمالك بمثابة دعم كبير حصل عليه المدرب يساعده في مهمته خلال الفترة المقبلة.

أما ثاني الأهداف التي حققها فايلر من السوبر، كانت إجهاض محاولة الزمالك للتفوق عليه من بداية الموسم، خصوصا بعد التعاقدات الكبيرة التي أبرمها الأبيض بضم المغربيان أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، ومحمد عواد ومحمد أبو جبل وإمام عاشور ومحمد عبد الشافي وكريم بامبو، واستعادة شيكابالا ومصطفى محمد، بالإضافة إلى  التعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة المدرب المتميز الصربي ميتشو، حيث تمكن الزمالك بهذه التوليفة من الفوز بكأس مصر، لكن فايلر قضى على أحلامه مبكرا في السيطرة على بطولات الموسم ومنح الأحمر التفوق النفسي قبل انطلاق الدوري.

أيضا كان هناك هدفا ثالثا حققه المدرب السويسري، وهو الحصول على دفعة معنوية هائلة، للفوز بكأس دوري أبطال إفريقيا في الموسم الجاري، خصوصا وأن الفوز بالسوبر على حساب الغريم التقليدي في بداية الموسم يمنح الفريق ثقة كبيرة في قدرته على تحقيق أحلامه الإفريقية باستعادة اللقب الغائب من 2013.




أخبار الأهلى

أخبار الزمالك